فواصل

عامل الاحساس في التصميم

إبداعاتنا تحتاج إلى أن تكون أكثر إنسانية ، كما يقول والتر ، وهو يقول أنه من السهل أن تقوم بتصميم السمات المميزه في الواجهه الرئيسيه عن طريق الإحساس وهذا يضفي تجربه جديده عن طريق اتباح ذوقك واحساسك الداخلي

نحن نعيش لحظات مميزه وأخري مرهقه ومحزنه وهذا المزيج من المشاعر يجعل لديك احساس داخلي وسمات خاصه في تكوينك وشخصيتك تجدها مؤثره عليك وعلي عملك.

وهذا يكون مؤثرا علي العمليه الإنتاجيه والإعلانيه وعلي منتجاتك الخاصه تجد هذا الإحساس يتسلل الي سوقك الخاص وينعكس علي عملائك بالتأكيد.

وأمثله التصاميم التي تتبع العاطفه قديما تكاد تكون منعدمه فالتصاميم التي تخضع للعاطفه قديما لم تلاقي اقبالا ولا تجد لها مؤيدا أو مساندا فكانت هناك معايير ثابته في تصميمات المواقع الإلكترونيه وخاصة لدي الشركات الكبري والأن بعد انتصار العاطفه في معركه الزمن المحكمه الأن اصبحت معظم تصاميم الويب تخضع الي العاطفه والملامح الخاصه والمميزه وصفات وسلوكيات وميول الشخصيه نفسها.

كما أن مصممي الويب لديهم هدف تصميم وخلق واجه استخدام جيده ،تشبه المنتج نفسه تملك نفس الطابع ولكي يلاحظها ويلمسها المستهلك من أول وهله. فمثلا عندما تخرج للعشاء وتطلب طلبا لكي تتناول وجبه خفيفه فإنك بناء علي الروائح والطعم سوف تبني اختياراتك علي هذا الأساس وسوف يكون لديك حسا أو قليلا من الخبره المسبقه كذلك الحال في قابلية الإستخدام بالنسبه للموقع المراد تصميمه سوف تقوم بتجربته.

مهمه التصميم ومتعته سوف تنبع من الشخصيه نفسها وطبعا سوف نشرك الجمهور معنا في هذا الإختيار بالتأكيد وسوف نتبع حسهم وطابعهم المميز والخاص.

“الثقة هي الشعور الغريزي أكثر من عملية عقلانية ، والتصميم المرئي يؤثر على المشاعر بطريقة قوية جدا ، ربما أكثر من أي مؤثرات أخرى.”

المخاطر:

تظهر العاطفة في تصميم خطر حقيقي. تجد مثلا بعض الأشخاص الذين يفضلون هذا الطابع أو السمه أو اللمحه العاطفيه في نموذج تصميمك ولكن من الممكن ان تجد علي النقيض تمام أشخاص يكرهون هذا التصميم فهو ببساطه لا يناسبهم اطلاقا.

يمكن أن تظهر الشخصية في موقعك ، والتطبيق ، أو العلامة التجارية أن تكون وسيلة قوية جدالكي تنتشر ويكون لديك طابع خاص ومميز….

مقالات ذات صلة

اضف رد