فواصل

كروم على ويندوز 8 ومحرك جوجل الرئيسى بأجهزة آبل

نسخة جوجل كروم على ويندوز 8

نسخة جوجل كروم على ويندوز 8

نسخة جوجل كروم على ويندوز 8

بعد إعلان فايرفكس بالعمل على اطلاق نسخة من متصفحها على الويندوز 8 لحقتها جوجل وأعلنت أنها بصدد العمل على نسخة خاصة بمتصفحها جوجل كروم والمتوافقة مع واجهة المترو الموجودة في نظام مايكروسوفت الجديد “ويندوز 8 ”، فبعد هذا الخبر اذا كنت ممن يخططون لإستخدام نظام الويندوز 8  فلن تكون أبداً مضطر لاستخدام متصفح مايكروسوفت الانترنت اكسبلورر.

هذه النسخة من الكروم ستدعم بشكل كامل الشاشات التي تعمل باللمس ولن تستند على النسخة التي صدرت مؤخراً للأندرويد، هذا ما صرح به المتحدث باسم شركة جوجل لموقع ماشابل التقني.

جوجل محرك البحث الافتراضى على متصفح سفارى ببليون دولار

جوجل محرك بحث أجهزة آبل الافتراضى

جوجل محرك بحث أجهزة آبل الافتراضى

بمعدل أرباح يزيد عن 335$ مليون دولار، دفعت شركة جوجل لآبل العام الماضى بليون دولار (الف مليون دولار) لتصبح محرك البحث الإفتراضى بمتصفحها سفاري والمتواجد في أجهزة iOS الخاصة بأبل مثل الايفون والايباد والايبود، هذا ما ذكرته أحدث التقارير التقنية.

لكن بعد قرار أبل بالتوجه لمحرك بحث اخر بعد العديد من الخلافات القانونية بين الشركتين بسبب نظامي اندرويد و iOS ، فكل منهم يدعي أن الآخر اعتدى على براءات اختراع الخاصة به، هل يؤثر ذلك القرار على قوقل؟

لكل منا رأيه، لكنى أعتقد أن هذا القرار سيعود بالسلب على شركة آبل لأنها ستضطر للتعامل مع محرك بحث آخر أقل شأنا من جوجل ومن المتعارف عليه أن حصة جوجل في سوق محركات البحث هي أكثر من جميع المحركات مجتمعة تقريبا، فلن تؤثر هذه الخطوة كثيراً عملاق البحث جوجل!

 

مقالات ذات صلة

اضف رد