فواصل

مبيعات أبل تتجاوز سامسونج وتحتل الصدارة من جديد

مبيعات أبل تتجاوز سامسونج وتحتل الصدارة من جديد

مبيعات أبل تتجاوز سامسونج وتحتل الصدارة من جديد

أعلنت شركة متخصصة في أبحاث السوق أمس، أن شركة أبل الأمريكية استعادت تاج مبيعات الهواتف الذكية من شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبفضل طرح جهازها الجديد “آي فون فور إس”، شهدت “أبل” ارتفاع مبيعاتها من الهواتف الذكية إلى 37 مليون جهاز خلال تلك الفترة. ولم تقدم “سامسونج” أرقاما بالنسبة لعدد الهواتف الذكية التي تبيعها، لكن شركة استراتيجي أناليتيكس كشفت أن أرباح “سامسونج” المعلنة أمس تشير إلى أن المبيعات بلغت 36.5 مليون جهاز بعد أن ارتفعت مبيعاتها من الهواتف الذكية بنسبة 30 في المائة على أساس فصلي.

من شأن هذه المبيعات أن تمنح الشركة الكورية الجنوبية حصة سوقية نسبتها 23.5 في المائة، أي خلف مباشرة منافستها الأمريكية التي بلغت حصتها 23.9 في المائة.

وقالت: “استراتيجي أناليتيكس” إن “سامسونج” احتلت المركز الأول لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث وجاءت أيضا في الصدارة بالنسبة للعام الماضي بأكمله، وقد باعت “سامسونج” ما يقدر بنحو 97.4 مليون هاتف ذكي خلال العام وهو ما يزيد على مبيعات آي فون التي بلغت 93 مليون جهاز.

وتخوض “سامسونج” صراعا مع “أبل” للهيمنة على سوق الهواتف الذكية. فالشركتان تتنازعان بشراسة أمام المحاكم بشأن براءات اختراع التصميم والتكنولوجيا المستخدمة في هواتفهما الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

وجاءت شركة نوكيا كورب الفنلندية في المركز الثالث بمبيعات بلغت 19.6 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير، ما يشكل 12.6 في المائة من هذه السوق منخفضة من 28.1 في المائة التي كانت تتمتع بها في عام 2010. وبالنسبة للعام الماضي بأكمله، باعت نوكيا 77.3 مليون جهاز.

وعلى مستوى العالم، قفزت صادرات الهواتف الذكية في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة سنوية بلغت 55 في المائة لتصل إلى رقم قياسي عند 155 مليون جهاز، بينما زادت في العام الماضي بأكمله بنسبة 11 في المائة إلى 488.5 مليون جهاز.

مقالات ذات صلة

اضف رد