فواصل

مليار دولار عوائد تويتر من الاعلانات 2014

بأرقام تجاوزت توقعات كل المحللين، من المتوقع أن تصل ايرادات شبكة التدوين المصغر تويتر  الى 1 مليار بحلول سنة  2014 كما تؤكد أحدث التقارير.

وتوقعت شركة eMarketer المتخصصة في أبحاث الشركات على الإنترنت في بداية العام الحالي، أن عائدات تويتر من الإعلانات سوف تصل لـ 540 مليون دولار فقط، وهو ضعف المبلغ الذي تجنيه الشركة نفسها في البورصة الأمريكية.

وأضافت أن 90% من عائدات الإعلانات على الإنترنت تأتي من الشركات الأمريكية، جدير بالذكر أن عائدات هذه الشبكة وصلت 139.5 مليون دولار في عام 2011.

وتقول مصادر من وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن كلام تويتر كله مبني على طلبات الإعلانات التي تتلقاها بكثرة وبصفة متزايدة يوما بعد يوم خاصةً وأنها اصحبت تكرس كل اهتماماتها لتوسيع هذه المنصة الإعلانية، ووصول عدد مستخدميه الى مايزيد عن 140 مليون مستخدم حول العالم.

وتختلف سياسة تويتر في الإعلانات عن باقي المنصات الإعلانية، حيث لاتعرض تويتر إعلانات لمنتجات معينة، إنما تُتيح فرصة الإعلان للمستخدم عن طريق حساب في تويتر، أو تغريدات معينة أو ضمن أشهر الكلمات المتداولة في تويتر.

يبدو أنه مع دخول تويتر إلى عالم الإعلانات في شهر نوفمبر عام 2011، والقوة في أداء عمله منحته الثقة لتوقع حجم ايراداته فى المستقبل، ويستخدم تويتر مايزيد عن 140 مليون مستخدم حول العالم.

مقالات ذات صلة

اضف رد