فواصل

نصائح تسويقية لـ تسويق جاد و فعال

- كبسولات تسويقية سريعة ومفيدة

1. أطبع أفضل إعلان صغير على بطاقات بريدية أو آفاق (Prospects) في أسواقك المستهدفة. الناس تقرأ البطاقات البريدية أذا كانت قصيرة. إعلان صغير كهذا يدفع حجم حركة مرور كبيرة لموقعك ويولد سيل من المبيعات وكله بقليل من التكلفة.

2. الأفكار التسويقية لا تنتهى لذلك لا  تجهد نفسك طوال الوقت وطوال فترة عملك, لهذا غير نهج أساليب التسويق وطريقة التكتيك. أذا فقط زمرت بدرجة واحدة فعملائك سوف يغلقون خطوط التواصل معك. وليس هذا فقط, ستكون مملا. التسويق ممكن أن يكون متعة. أذاً خذ آلاف الفرص لتعرف الجديد وتوصل للناس قيمتك. ولكن لا تكن تعسفيا باختياراتك وليكن تسويقك بمختلف الذرائع.

خطط بعناية- أحصل على التعليقات والآراء من قبل زبائنك – لتحدد كيف سيكون مجهودك تبعا!

3. أستخدم التسويق الجسدي لتعزيز عملك. فعلى سبيل المثال, إذا بعثت كتيبات Brochure , يجب أن تتمكن من إرفاق منشور أو بطاقة تجارية لشركة أخرى وافقت هي أيضا أن تفعل نفس الشيء. وهكذا تكون وصلت لعدد من العملاء الجدد.

4. من الأساليب المميزة أن يكون تجاوبك عبر الهاتف بشكل مختلف. حاول أن تعرض عرض خاص عندما تجيب على الهاتف.

تأكد بأن يكون عرضك هجومى وقوي بحيث يؤثر على من تحدثه، ويدعوه ذلك الى أن يطلب عرضك ويستعجلك لتقديمه بأسرع وقت.

5. اللصق!!! نعم, أستخدم طوابع, مذكرات مكتوبة, ملصقات وايميلات فورية يوما بيوم ومباشرة. تذكر أنه عندما تكتب بيدك على ظهر الظرف تكون هكذا أثرت كتأثير لوحة مصغرة. الناس تقرأ هذا أولا ولكن الرسالة ايضا يجب أن تكون قصيرة وموجزة بحيث ممكن قراءتها في 10 ثوان.

6. أرسل عرض ثاني لعملائك فورا بعد أن أشتروا الأول. أرسل لهم رسالة خطية لشكرهم وإعلامهم أن يرجعوا ومع هذه المذكرة ممكن أن يأخذوا سعر خاص وفائدة مثل 20% خصم وهكذا تستعجلهم ولا تنسى أن تدرج تاريخ انتهاء الصلاحية “عرض خاص لفترة محددة”.

7. نشرات أخبار- Newsletter – هل تعلم أنه أصعب 6 مرات أن تبيع لزبون جديد من زبون حالي؟ يمكن أن تستخدم رسائل إخبارية للزبائن الذين مضوا وحاول أن تكون التكاليف منخفضة لأن طبع النشرات باهظ.

أجعل عدد المرات أقل ولكن عندما تنشر مجلة, أنشرها لأكبر عدد ممكن. وممكن أيضا لتخفيض بالتكاليف أكثر عن طريق استخدام الانترنت – Email Newsletter- للناس الذين سجلوا في موقعك.

8 . حلقات دراسية Seminar Open house –, استضافة حدث مهم هو طريق لكسب الوقت والتواجد مع عملاء أساسيين والحصول على أسم شركة متداول ومشهور. مع برنامج جيد وصحيح ستكافئ باستقبال جيد وتغطية إعلامية.

وإذا كانت ندوة, قيد الحضور وتقاضى رسوما. الرسوم تعطي قيمة, المجاني ممكن أن يعطي نظرة سيئة إذا كان مقصودا أو غير مقصود.

9. المقايضة: هذه أداة ممتازة لتعزيز عملك وحث الآخرين لاستعمال منتجاتك وخدماتك. أن تعلن عن منتجك عن طريق مساحات إعلانية لشركة أخرى ممكن – خدمة – منتج – وهذا مفيد إذا شركتان مع ميزانية محددة. يمكنهما تبادل الخدمات.

10 البريد: أرفق كتيب أو flyer في أي أيميل يخرج من عندك وهذا لن يكلفك أي شيء وسوف تفاجئ ممن سوف يستعمل ويطلب عروضك.

مصدر المقال   Entrepreneur.com

مقالات ذات صلة

اضف رد