فواصل

نظام اعلانات ووردبريس الجديد

WordPress تطلق برنامج إعلانات منافس لـ Google Adwords

أعلن موقع ووردبرس WordPress.com للتدوين مؤخراً عن إطلاق برنامج WordAds  فى خطوة غير متوقعة و الذي يمنح المدونين بديلًا عن برنامج الإعلانات Google Adwords ، ويتيح لهم إمكانية الاستفادة المادية من مدوناتهم.

خطوة ذكية من شركة اتوماتيك للحصول على ارباح من الإعلانات ، برنامج الإعلانات الخاص بها “WordAds”  يسمح لمستخدمي موقع الووردبريس.

ولمن هم يملكون دومين خاص بهم من وضع اعلانات في مواقعهم والحصول على أرباح بنفس طريقة نظام إعلانات الأدسنس الخاص بقوقل ، وسيتم اختيار المدونات في نظام الإعلانات بحسب عدد الزوار الخاص بها و نوع المحتوى والتفاعل مع المدونة.

وأشار جون بيرك المسئول عن قسم الإعلانات بشركة ووردبرس إلى أن العديد من المدونين كانوا قد طلبوا من ووردبرس تقديم برنامج للربح والإعلانات، موضحًا أن الشركة كانت تقاوم فكرة الإعلانات، لأن معظمها لم يكن بالمستوى المطلوب مؤكدًا على أن أفضلها هو جوجل أدوردز، وأن المستخدمين يستحقون خدمة أفضل من جوجل Adwords.

ولم يعلن بيرك حتى الآن أي تفاصيل حول مدى اختلاف وتميز برنامج WordAds عن برنامج جوجل Adwords. وأشار بيرك أنه على الراغبين في الاشتراك بالخدمة ملء استمارة، مؤكدًا أن الخدمة اختيارية 100%.

يذكر أن الشركة كانت قد صرحت في أكتوبر/ تشرين الأول في قمة ويب 2.0 بسان فرانسيسكو بأنها تعمل جنبًا إلى جنب مع شركة أوتوماتيك وشركة Federated Media، لكي تتيح للمدونين إمكانية وضع إعلانات على مدوناتهم.

ولمن لديه مدونة في الووردبريس دوت كوم فيها تفاعل كبير ودومين خاص يمكنه التسجيل في البرنامج.

مقالات ذات صلة

اضف رد