فواصل

نمو عائدات شركة في إم وير بنسبة 32%

نمو عائدات شركة في إم وير بنسبة 32%

نمو عائدات شركة في إم وير بنسبة 32%

شهدت عائدات الشركة السنوية نموا بنسبة 32% لتصل إلى 3.77 مليار دولار، وشهد الربع الرابع من 2011 نموا بنسبة 27% لتصل عائدات الشركة فيه إلى 1.06  مليار دولار.

وصل هامش العمليات السنوي 19.5%، في حين أن هامش العمليات الذي لا يخضع لمبادئالمحاسبةالمقبولةعموما (Non-GAAP) وصل إلى 31%، أما في الربع الرابع فكان هامش العمليات 20.2%، وهامش العمليات الذي لا يخضع لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 31.9%.

بلغ نمو التدفقات المالية العملياتية الزائدة خلال الاثني عشر شهرا 72% ليصل إلى 2.03 مليار دولار، في حين بلغ نمو التدفقات المالية الحرّة 62% ليصل إلى 1.95 مليار دولار.

وتعليقاً على هذه النتائج قال بول مارتيز، الرئيس التنفيذي لشركة «في إم وير»: “تشير نتائج الأداء القوي خلال الربع الرابع من 2011 إلى أهمية التقنيات الافتراضية في تبسيطوأتمتة مهام تقنية المعلومات المختلفة. ومع استمرار العملاء في قيادة التحولات التقنية الكبيرة، فإن مهمتنا الأساسية هي توفير الحلول التي لا تقتصر فائدتها على تخفيض الكلفة، بل تتعداها إلى تعزيز عائدات الأعمال التجارية وتوفير القيمة التنافسية”.

وبدوره، قال مارك بيك، رئيس القسم المالي في «في إم وير»: “إننا مسرورون بالنتائج القياسية التي حققناها في الربع الرابع من العام، فقد حصدنا ثمار الجهود التي بذلناها خلال العام كله، وسنستمر في الاستفادة من الفرص طويلة الأمد. ونتوقع أن تتراوح عائداتنا في الربع الأول من عام 2012 بين 1.015 مليار دولار و1.040  مليار دولار، أي بزيادة تبلغ 20 إلى 23% مقارنة بالربع الأول من العام 2011.كما نتوقع أن تتراوح العائدات السنوية في العام 2012 بين4.475 مليار دولار و 4.6 مليار دولار، أي بزيادة تتراوح بين 19 و 22% مقارنة بالعام 2011، في حين نتوقع أن تنمو عائدات الترخيص السنوية بنسبة تتراوح بين 11 و 16%”.

أبرز المحطات التي شهدتها الشركة :

كشفت «في إم وير» في أكتوبر من العام 2011 عن ثلاثة منتجات جديدة صممت خصيصا لتبسيط وأتمتة إدارة تقنية المعلومات، ومع التحسين الكبير في VMware vCenter Operations وطرح حلول VMware vFabric Application Management و VMware IT Business Management، فإن شركة «في إم وير» ستساعد العملاء على تعزيز قيمة المنصات الافتراضية والاستفادة من الرشاقة في سير العمل والحد من التكاليف باستخدام الحوسبة السحابية.

وكشفت الشركة النقاب عن نظامVMware vCenter Protect Essentials Plus، وهو نظام إدارة متكامل مصمم لتلبية متطلبات الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن تحسينات على خدمة VMware Go Pro التي تبسّط إدارة تقنية المعلومات في تلك الشركات.

كما أعلنت الشركة عن الحزمة البرمجيةVMware Horizon Mobile، وهي أداة مبسّطة لأقسام تقنية المعلوماتتتيح لمستخدمي أجهزة أندرويد الجوّالة قدرات الوصول إلى شبكة العمل عن بعد، وضمان أمن هذا الوصول أو إيقافه عند الحاجة. وتحافظ هذه الأداة على خصوصية المستخدم وتحكّمه ببيئة العمل الخاصة بجهازه الجوال، ومن المتوقع أن يكون هذا المنتج متوفرا في بدايات العام 2012.

وشهد شهر ديسمبر من العام 2011 إعلان في إم ويرعن إصدار جديد من VMware View مخصص لأجهزة  Kindle Fire وأنظمة ماكنتوش ولينوكس، فضلاً عن تحديثات للإصدار الخاص بأجهزة iPad والأجهزة العاملة بنظام آندرويد، ويتيح الإصدار الجديد من VMware View، المخصص لأجهزة ماكنتوش وآندرويد، المجال أمام مدراء تقنية المعلومات لزيادة إنتاجية القوى العاملة والأوساط التعليمية وتعزيز التواصل فيما بينها، وذلك من خلال توفير قدرات سطح المكتب الافتراضية بأدوات عالية الدقة يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الأجهزة المفضلة لدى هؤلاء، ومن المتوقع أن يكون هذا المنتج متوفرا في بدايات العام 2012.

مقالات ذات صلة

اضف رد