فواصل

نوكيا 808 أفضل هاتف ذكى جديد

حصلت شركة نوكيا فى مؤتمر الهواتف العالمي  MWC 2012 الذى أقيم ببرشلونة على جائزة أفضل هاتف جديد، وذلك عن هاتفها الذكى Nokia 808 PureView الذى أحدث ضجة بعالم الهواتف بإمكانياته الكبيرة في التصوير والصوت ونظام تحديد المواقع

 الهاتف الجديد هو أول هاتف ذكي يستخدم تقنية التصوير Nokia Pure View التي تستخدم تقنيات ضوئية من Carl Zeiss ومعالجة برمجية معقدة ومطورة من نوكيا، وسيتم اعتماد تقنية التصوير هذه في الهواتف القادمة من نوكيا أيضا.

والهاتف يحوي كاميرا 41 ميغا بيكسل مزودة بتقنية تضخيم البكسلات Pixel oversampling التي تتيح تقريب الصورة بدون فقدان الوضوح وذلك من خلال القدرة على دمج 7 بكسلات وتكثيفها في بكسل واحد لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة.

كاميرة الهاتف أيضا قادرة على إلتقاط صور بدرجات إضاءة مختلفة وكذلك تسجيل الفيديو العالي الدقة full HD 1080p  مع تقريب وتبعيد Zoom 4X.

وكذلك ميزة Nokia Rich Recording المستخدمة لأول مرة والتي تسمح بتسجيل الصوت بدقة عاليا جدا مع تحويل الصوت الستيريو إلى صوت محيطي مجسم عبر أيّ سمّاعتين ونظام دولبي الرقمي Dolby Digital Plus لإعادة تشغيل الصوت بنظام الصوت المحيطي 5.1.

- ويذكر أن نوكيا كانت قد طرحت الجهاز منذ أيام ضمن المؤتمر العالمي للجوال وقد حقق الجهاز ضجة كبيرة بفضل كاميرته ذات الدقة العالية.

مقالات ذات صلة

اضف رد