فواصل

أفايا تعزز العمل الجماعي في الشركات الصغيرة والمتوسطة

كشفت اليوم أفايا، الشركة العالمية الرائدة في الأنظمة التشاركية وأنظمة الاتصالات الخاصة بالشركات، عن نظام «Avaya IP Office 8.0»، والذي يمثل الإصدار الجديد من حلول الشركة من منصات الاتصالات الموحّدة والمخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة. ويوفر الإصدار الجديد مجموعة من التحسينات لتعزيز القدرات التشاركية تتضمن مجموعة متكاملة من القدرات الجوّالة والتي ترتقي بأداء الفريق، وتضمن اتصال الموظفين الجوّالين بزملائهم وعملائهم أينما كانوا.

قدرات متكاملة للاستخدامات الجوالة للشركات

إن التطبيق الجديد لـمنصة الاتصالات الموحدةAvaya IP Office 8.0 والمسمى (one-X Mobile Preferred for IP Office) يمكّن المستخدمين من الوصول إلى مجموعة متكاملة من قدرات الاتصالات الموحّدة على الأجهزة العاملة بنظام آندرويد، كما سيتوسع الدعم ليشمل أجهزة آيفون في وقت لاحق من العام 2012، أما أبرز المزايا لهذا التطبيق فهي:

إدارة مؤتمرات متكاملة متعددة الأطراف، وذلك عبر الأجهزة الجوالة بما يتيح إمكانية توجيه الدعوة للمشاركين أو عرض حالتهم أو كتم الصوت أو إلغاء مشاركة أحدهم خلال المؤتمر.

الحضور المتكامل، ويتيح للمستخدمين عرض حالتهم أو مدى توافرهم أمام زملاء العمل عبر الأجهزة الجوالة (مثل متاح، أو مشغول)، وعرض أوقات الفراغ المناسبة. ويمكن للموظفين المشغولين تنبيه زملائهم إلى أنهم قد أصبحوا متاحين حال فراغهم.

التراسل الفوري مع إمكانية إجراء المؤتمرات والتواصل عن طريق الصوت، وذلك بما يمكّن الموظفين من التعرّف على زملائهم عبر دليل متكامل للشركة والبدء بالدردشة الكتابية معهم، كما يمكن للمستخدمين أيضا إرسال الرسائل الفورية إلى عدة جهات معا، وتحويل جلسة المحادثة إلى دردشة صوتية مع كافة الجهات المشتركة في الحوار.

ميزة Geopresence التي تعرض المكان الحالي الذي يتواجد فيه المستخدم، وهذه الميزة مثالية لفرق العمل في المستشفيات أو الفنادق أو الشركات التي يحتاج الموظفون فيها إلى معرفة أماكن تواجد زملائهم بصورة فورية.

البريد الإلكتروني الصوتي، ويتيح للمستخدم استعراض الرسائل الصوتية الخاصة بالعمل عبر أجهزتهم الجوالة مع معلومات عن وقت وتاريخ تلك الرسائل، وبإمكان المستخدم سماع الرسائل الصوتية حال وصولها، أو الانضمام إلى مكالمة قد بدأت مسبقا.

وقد تم تصميم تطبيق one-X Mobile Preferred for IP Office بناء على تطبيق Essential Mobility solution for IP Officeالمتوفّر مسبقا، ويعزز Essential Mobility القدرات الصوتية مثل إمكانية الاتصال عبر رقم واحد والتحكم بالمكالمات، ويتوفر دعم لهذا التطبيق على الأجهزة العاملة بنظام سيمبيان و ويندوز مويايل و آيفون، في حين سيتوفر الدعم لهواتف بلاك بيري وآندرويد خلال الربع الأول من العام 2012.

الحد من التكاليف والارتقاء بالإنتاجية في الشركات الصغيرة والمتوسطة

يوفر Avaya IP Office 8.0 أيضا قدرات تشاركية جديدة لا تحتاج إلى السيرفر في عملها، ويتم توفيرها عبر وحدة الاتصالات الموحّدة التي تدعى Avaya C110 Unified Communications module، وتلغي هذه الوحدة الحاجة إلى سيرفر إضافي في تطبيق نظام IP Office، مما يساعد على تبسيط تطبيق هذا النظام من قبل الشركاء، وتخفيض الزمن اللازم للإعداد والحدّ من كلفة التجهيزات.

وإضافة إلى ذلك، يمكن تثبيت الإضافة الجديدة الخاصة بـ IP Officeكملحق مع تطبيقات الأعمال اليومية الشائعة، بما يوفر للموظفين طريقة أكثر راحة وسهولة للتواصل عبر تطبيقاتهم المفضلة، ويتيح ذلك للمستخدمين ما يلي:

جلب كافة عناوين الاتصال في تطبيقات Google Talk و IP Office إلى تطبيق one-X Portal for IP Office التي ستمثل واجهة التواصل الموحّدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية الواردة من موقع Salesforce.com

عرض عناوين الدليل لتطبيقات Google Talk و IP Office في مكان واحد، مع قدرات الاتصال بضغطة زر واحدة أو إعداد المؤتمرات.

استخدام تقنية البريد الصوتي ضمن واجهة برنامج مايكروسوفت أوتلوك من قبل المستخدم.

بدوره، قال نضال أبو لطيف، نائب الرئيس للأسواق الناشئة في أفايا: “إن إطلاق IP Office اليوم يرتقي بمكانة الاتصالات الموحّدة في الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى مستوى جديد، ويعزز استخدام الحلول الجوّالة في هذه المؤسسات بصورة مماثلة لما هو عليه الحال في المؤسسات الكبيرة لتدعم الموظفين أينما تواجدوا، فضلا عن مساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من هذه القدرات المتقدّمة بطريقة ميسّرة وقليلة الكلفة”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحمد
    12 فبراير, 2012 في 7:46 م - Reply

    أشكرك على المعلومات القيمة لتقنية الإتصال الجديدة
    إستفسار بسيط . هل السفتوير الجديد ريلز 8,0 ( Avaya IP Office 8.0 ) يحمل كحدى اقصى 1000 تحويله وتقسم على حسب طلب العميل ؟

اضف رد