فواصل

مجموعة هواوى الجديدة المتوافقة مع تقنية LTE

شهدت الدورة الحالية من معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2012 مشاركة بارزة لشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عرضت خلالها مجموعتها الكاملة من أجهزتها الجديدة المتوافقة مع تقنية LTE (Long Term Evolution). و تضمنت مشاركة هواوي عرض هاتف Ascend P1 lte الذكي والأول من نوعه بتقنية LTE، وأداة E589 متعددة الأنماط للاتصال اللاسلكي، الأولى في العالم المتوافقة مع شبكة LTE TDD، بالإضافة إلى أحدث إصدارات الشركة في مجال تكنولوجيا LTE متمثلة بكل من المودم E3276 والموجه E5776.

ومنذ أن بدأت “هواوي” جهودها الجادة في البحث والتطوير في مجال تقنية LTE عام 2004، شهدت الشركة نقلة نوعية في هذا المجال وباتت تحتل اليوم مركز الصدارة عالمياً كأكبر شركة تساهم في تطوير المعايير والتسويق التجاري لتقنية LTE التي تعتبر المعيار المتطور الجديد لشبكات الجيل الرابع في الاتصالات اللاسلكية للنطاق العريض. وعلاوة على ذلك، حازت الشركة على عضوية كافة المنظمات الدولية المعنية بتوحيد معايير تقنية LTE، حيث يتولى ممثلون عن “هواوي” مناصب مهمة في عدد من تلك المنظمات الدولية. ومن خلال دورها الفاعل في تطوير تقنية  LTE، حازت “هواوي” على مركز الريادة في صناعة LTE لتنفرد بالسبق في العديد من أوجه هذه التقنية، مساهمة في تطوير المعايير وبراءات الاختراع والانتشار التجاري لشبكة LTE المتطورة.

من أبرز ما عرضته “هواوي” في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2012، هاتف Ascend P1 lte الذكي والمتوافق مع تقنية LTE، الذي يتمتع  بمستويات عالية من الأداء بفضل معالجه ثنائي النواة بسرعة 1,5 جيجا وشاشة Super AMOLED بقياس 4,3 بوصة. ويتيح هاتف “هواوي” الذكي الجديد Ascend P1 lte للمستخدمين إمكانية الاستفادة من أحدث تقنيات LTE والاستمتاع بسرعات نقل بيانات غير مسبوقة على هواتفهم الذكية.

وأرست “هواوي” معايير جديدة في الصناعة من خلال الكشف عن أداة E589 متعددة الأنماط للاتصال اللاسلكي أثناء التنقل، والأولى من نوعها في العالم المتوافقة مع شبكات LTE TDD/FDD/UMTS/GSM . وتوفر أداة E589 إمكانية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت لما يصل إلى 10 أجهزة في الوقت ذاته من خلال شبكة LTE TDD. ومع بطارية ذات سعة كبيرة تدعم الاستخدام المتواصل لمدة 6 ساعات، يمكن للمستخدمين الاتصال بسهولة إلى شبكة النطاق العريض اللاسلكية في أي مكان وفي أي وقت.

كما عرضت “هواوي” أيضاً أحدث إصداراتها المتوافقة مع تكنولوجيا LTE، المودم E3276 والموجه E5776. ويدعم هذان الجهازان تقنية LTE للجيل الرابع، مما يوفر معدلات عالية السرعة لتنزيل البيانات تصل إلى 150 ميغابت في الثانية ومعدلات تحميل بيانات تبلغ 50 ميغابت في الثانية. وتعتبر هواوي الشركة الأولى في العالم القادرة على دعم تقنية LTE التي تعتبر المعيار المتطور الجديد لشبكات الجيل الرابع في الاتصالات اللاسلكية للنطاق العريض، ويقدم كلاً من هذين المنتجين نظرة أولى على القدرات الكاملة لهذا المعيار الحديث.

واشتملت أجهزة المودم الأخرى المتوافقة مع تقنية LTE من “هواوي” على بطاقة البيانات E392، مودم USB الأول من نوعه في العالم المتوافق مع أنماط LTE TDD/UMTS/GSM/CDMA  المتعددة، و E398، المودم ثلاثي الأنماط الأول في العالم المتوافق مع تقنية LTE.

وأخيراً، كشفت “هواوي” النقاب أيضاً عن وحدة EM920 المتوافقة مع تقنية LTE، وكذلك جهاز B593، أول موجه في العالم يدعم شبكة LTE TDD اللاسلكية ذات النطاق العريض، واللذان يدعمان كلاً من شبكتي LTE TDD  و FDD، ويوفران معدلات عالية السرعة لتنزيل البيانات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية واتصالاً بما يصل إلى 32 جهازاً لاسلكياً وجهاز كمبيوتر مكتبي من خلال منفذ إيثرنت.

ويبرز التزام “هواوي” في مجال التوسع في تقنيات شبكة LTE ودفع عجلة التقدم بكافة أوجهها جلياً في كافة أنحاء العالم من خلال الحلول الشاملة التي توفرها الشركة للتقارب عبر تقنيات LTE، والذي يتضمن توفير الأجهزة الطرفية الخاصة بهذه التقنية للمستخدمين النهائيين.

مقالات ذات صلة

اضف رد