فواصل

ملوك دارمارجا تنشر أكثر من 13 ألف شيفرة برمجيات “سيمانتيك”

أقدمت مجموعة من القراصنة الهنود على دعم المواطن الأمريكي الذي قام بمقضاة عملاق صناعة برمجيات مكافحة الفيروسات “سيمانتيك كورب” من خلال نشر الشيفرة المصدرية لنسخة برنامجه الأمني “نورتون يوتيليتيز 2006″، والذي هو لب ذلك النزاع القضائي.

ونشر المتحدث الرسمي باسم جماعة القرصنة الهندية المعروفة باسم “ملوك دارمارجا” أكثر من 13 الف من ملفات الشيفرة المصدرية للبرنامج.

وقال المتحدث الذي يحمل حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” اسم “ياما تاف”: “مررها للمحققين الجنائيين وفز بالقضية”.
وتدعى القضية أن “سيمانتيك” تسعى لإقناع المستهلكين بشراء برمجياتها “نورتون يوتيليتيز” و”بي سي تولز” عن طرق تخويفهم باستخدام معلومات مضللة بشأن سلامة حاسباتهم الشخصية.

ومن جانبها نفت “سيمانتيك” تلك الادعاءات، قائلة إنها عارية تماماً عن الصحة. ولم يتضح على الفور كيف ستساعد تلك الشيفرة المصدرية في القضية.

إلا أن جاي إيديلسون، أحد المحامين عن المتهم الأمريكي جيمس جروس، صرح بأنه لا يرحب بمساعدة القراصنة الهنود… قائلاً: “لا نعتقد أن ذلك ضرورياً لدعم قضيتنا، ونحن لا ندعم القرصنة”.

أما كريس بادين، المتحدث الرسمي باسم “سيمانتيك”، فقد أكد أن شركته لم تعد تبيع أو تدعم برنامج “نورتون يوتيليتيز 2006″.. مشيراً إلى ان النسخة الحالية من “نورتون يوتيليتيز” أُعيد بنائها بالكامل ولا تحتوى على أي شيفرة مصدرية مشتركة مع “نورتون يوتيليتيز 2006″.
وكانت “سيمانتيك” قد أكدت في وقت سابق أن مجموعة القرصنة هذه قد تمكنت من الوصول إلى الشيفرة المصدرية لبعض برمجياتها الخاصة بمكافحة الفيروسات.

مقالات ذات صلة

اضف رد