فواصل

تكريم 6 منتجات من شركة أسوس فى معرض CES 2012

تفخر “أسوس”، الرائدة على الصعيد العالمي في عالم الرقميات الجديدة، بالإعلان عن اختيار 6 من منتجاتها في برنامج التكريم من جوائز تصميم وهندسة الابتكارات Innovations Design and Engineering خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2012. وتندرج المنتجات تحت 4 فئات وتضم جائزة أفضل ابتكار في السماعات اللاسلكية.

يكرّم برنامج الجوائز هذا منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الأكثر ابتكاراً ضمن نطاق واسع من فئات القطاع، ويقوم باختيار المنتجات الرابحة لجنة بارزة من أهم مصممي ومهندسي وصحفيي القطاع المستقلين. وقد أصبح لهذه الجوائز مكانة هامة وبارزة تجسد أفضل المنتجات من حيث التصميم في التقنيات الإستهلاكية، وتفخر “أسوس” بأن علامتها التجارية هي عنوان للابتكار والإلهام، وأن سعيها المتواصل للكمال وإصرارها في إبداع منتجات مثالية قد توّج أخيراً بالتكريم والجوائز على نطاق عالمي واسع.

أفضل الابتكارات – السماعات اللاسلكية

تم اختيار Padfone من “أسوس” كمنتج رابح في فئة أفضل الابتكارات في السماعات اللاسلكية. وتزوّد هذه المنصة المبتكرة، التي تستخدم أحدث نظام تشغيل من “أندرويد” Android، بقدرات غير مسبوقة من الإنتاجية التشغيلية والمرونة على الأجهزة المتنقلة. يتمتّع هاتف Padfone الذكي بشاشة مذهلة متعددة اللمس، ويقدّم خدمة البريد الإلكتروني، إلى جانب مجموعة هائلة من التطبيقات المدمجة، أثناء التنقّل. ويأتي مع الهاتف، منصة Padstation، والتي تعمل ككومبيوتر لوحي عند إقرانها مع جهاز Padfone. وعند وصل هذين الجهازين معاً، ينتقل العرض من شاشة الهاتف الذكي إلى الشاشة الأكبر بكل سلاسة، ويتم تعديلها للحصول على تجربة المشاهدة الأمثل، وفي الوقت ذاته يتم شحن البطارية، وتتصل المنصة من جهتها بشكل مباشر مع مهام ووظائف الهاتف الذكي بما فيها الوصل البياني بتقنية 3G.

الإلكترونيات الشخصية

تم اختيار “أسوس إي باد ترانسفورمر برايم TF201″ ASUS Eee Pad Transformer Prime TF201 كرابح جائزة الإلكترونيات الشخصية. ويحوي “ترانسفورمر برايم” على معالج Tegra 3 رباعي النواة من “نفيديا” ويأتي بشاشة 10.1 بوصات من نوع Super IPS+ وغلاف معدني مصقول تبلغ رقّته 8.3 ميليمترات، ويعتبر كومبيوتراً لوحياً محمولاً ومتيناً يعمل على نظام “أندرويد”، ويرتقي إلى مستويات غير مسبوقة بين بقية الكومبيوترات اللوحية في مجال الإنتاجية وذلك من خلال منصة خاصة للوحة المفاتيح. ويحوي “ترانسفورمر برايم” على مزايا محسّنة عديدة تشمل الخصائص الصوتية المعززة عبر تقنية SonicMaster من “أسوس”، إضافة إلى كاميرته الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع خاصية التركيز الآلي مع فلاش بتقنية LED، وحياة بطارية تصل إلى 18 ساعة عند وصله مع منصة هاتف.

المكونات الصوتية

تم اختيار Xonar Essence One كرابح لجائزة فئة المكونات الصوتية، وهو محوّل Hi Fi رقمي إلى تناظري (DAC) خارجي تجميعي، ويقوم بتزويد أول زيادة متناسقة لمعدل النماذج (upsampling) بـ8 أضعاف في العالم و120 ديسيبل بنسبة الإشارة إلى الضجة SNR لإعادة نسخ الموسيقى عالية الجودة بحيث تكون طبق الأصل للتسجيلات الموسيقية الأصلية. وقد تمّ تصميم Xonar Essence One للاستخدام كمحوّل رقمي إلى تناظري بوصلة USB للكومبيوترات، ومكبر صوت لسماعات الأذنين لأولئك الذين يفضلون الأصوات المطابقة للأصل، وكمحوّل رقمي إلى تناظري مستقل لمشغلات أقراص الـ”سي دي” والـ”دي في دي”. ويرفع Xonar Essence One من معدل النماذج من مدخلات 44.1/88.2/176.4 كيلوهرتز إلى 352.8 كيلوهرتز، ومن مدخلات 48/96/192 كيلوهرتز إلى 384 كيلوهرتز، مما يحسّن بشكل آلي من جودة الصوت ويعيد نسخ الموسيقى بدقة صوتية مميزة.

أجهزة ومكونات الكومبيوتر

تم منح 3 من منتجات “أسوس” لجوائز في فئة أجهزة ومكونات الكومبيوتر، وأولها هو بطاقة الرسوميات ROG MARS II التي تعد استمراراً لنهج “أسوس” في إنتاجها لأفضل الأجهزة والمعدات التي يطلبها محبو الألعاب الإلكترونية، حيث تحوي البطاقة على وحدتي معالجة رسومات GeForce GTX 580 مع ذاكرة فيديو GDDR5 بحجم 3 جيجابايت في تصميم ROG لتعطي البطاقة تصميماً حرارياً مدهشاً من DirectCU II، مع تقنية Super Alloy Power بـ21 مرحلة، وخاصية GPU Tweak الشاملة لتعديل ومعايرة الأداء.

والمنتج الثاني هو اللوحة الأم Rampage IV Extreme الخاصة بالكومبيوترات الشخصية المكتبية، وهي مصممة لدعم مقبس LGA2011 من “إنتل” الخاص بالجيل الثاني من معالجات i7 أحادية النواة من “إنتل” مما يمنح مزايا هائلة في تسريع الأداء مع قدرات عالية من المتانة والثبات. ومع أخذ آراء المستخدمين بعين الاعتبار، فقد تمّ تضمين ROG من “أسوس” بميزة X-Socket المبتكرة التي تسمح للمستخدمين استبدال الإطار LGA2011 بإطار LGA1366 للسماح باستخدام مزايا تسريع أداء الأجهزة المضافة مثل مبردات وحدات المعالجة المركزية وحلول التبريد القائمة على استخدام السوائل. ويتيح مفتاح OC Key الحصري للمستخدمين مراقبة الأداء وإضفاء تعديلات على الإعدادات بشكل فوري.

أما المنتج الثالث من “أسوس” الذي حاز على جائزة كان لوحة أم ثانية وهي P9X79 DELUXE، وقد صمّمت خصيصاً للجيل الثاني من معالجات i7 أحادية النواة من “إنتل”، وتحوي تقنية “أسوس” الجديدة DIGI+ Power Control الخاصة بوحدات المعالجة المركزية CPU، وذاكرة الدخول العشوائي الديناميكية DRAM، لتزوّد المستخدمين بكفاءة ممتازة وملحوظة في استهلاك الطاقة وخيارات لا تضاهى في المعايرة والضبط عبر UEFI BIOS من “أسوس”، وهو النظام الأساسي للمدخلات والمخرجات bios الأكثر استخداماً والأعلى تفصيلاً حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اضف رد