فواصل

مجموعة كاميرات مبتكرة من أكسيس كوميونيكيشنز

قامت شركة “أكسيس كوميونيكيشنز”، الرائدة عالمياً في أسواق أنظمة الفيديو الشبكية، باستعراض مجموعتها المبتكرة من الكاميرات التي تستطيع التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو حتى في ظروف الإضاءة الخافتة أو الظلام الحالك، وذلك أمام زوار جناح “أكسيس” في معرض “إنترسيك 2012″، في القاعة الثالثة، الجناح رقم 415 سي في مركز دبي التجاري العالمي. وتسنّت الفرصة لزوار لمشاهدة عرض توضيحي لغرفة مظلمة في الجناح وتمّ استخدام ثلاث كاميرات من “أكسيس” لإظهار مدى وضوح الصور التي تلتقطها حتى في أقسى الظروف وأكثرها تطلباً.

وتعتبر كاميرا AXIS Q1602/-E مثالية للبيئات والحالات التي تكون فيها الإضاءة خافتة، فهي تحتوي على التقنية الجديدة الثورية Lightfinder الحصرية من “أكسيس”، وهي النتيجة التي تؤدي إليها عملية اختيار جهاز الاستشعار المناسب والعدسات المناسبة، مع إعداد بيانات الصورة الآتية من توليفة جهاز الاستشعار مع العدسات. وبمقارنتها مع أية كاميرا تناظرية، فإن هذه التقنية تمنح دقة أفضل وألواناً أوضح تضج بالحياة، خاصة في الظروف التي تكون فيها الإضاءة خافتة.

واشتمل العرض التوضيحي أيضاً على كاميرات AXIS Q1910/-E الحرارية الشبكية والتي تستخدم التصوير الحراري لرصد الناس والأشياء والحوادث في حالة الظلام الحالك والظروف الصعبة للرؤية كالدخان والضباب والغبار. كما غطى العرض كاميرات AXIS P33 الشبكية والتي تحوي جهاز إضاءة بالأشعة تحت الحمراء مضاد للتخريب، حيث يمكّن هذا الجهاز الكاميرا من التقاط صور عالية الجودة في الظلام الدامس.

وبهذه السياق قال براء العقّاد، مدير المبيعات الإقليمي لشركة “أكسيس كوميونيكيشنز” في الشرق الأوسط: “لطالما كانت ’أكسيس‘ في صدارة الابتكار التقني في قطاع المراقبة بالفيديو عبر بروتوكول الإنترنت، وينعكس هذا التميّز على منتجاتنا التي تقدّم مستوى غير مسبوق من الوضوح في حالات الإضاءة الخافتة والظلام الدامس. ونظراً لاستخدامها أحدث تقنيات الاستشعار ومواصلتها في تطوير برمجيات ذكية، فستواصل ’أكسيس‘ صدارتها في مجال تطوير المنتجات التقنية بوتيرة متسارعة ضمن سوق التطبيقات التي تعمل في الإضاءة الخافتة.”

هناك حالات عديدة تكون فيها المراقبة بالفيديو مع ميزة وجود الألوان عاملاً هاماً وضرورياً لحالات التعريف وتحديد الهوية بشكل صحيح، إذ تعزز هذه الميزة من إمكانية المستخدم على تحديد الأشخاص والمركبات والحوادث بشكل فعال. وستكون لهذه الكاميرات فائدة كبيرة في التطبيقات التي تتطلّب المراقبة بالفيديو، ويمكن استخدامها في عدد من التطبيقات المستعملة في الإنارة الخافتة وأماكن متنوعة مثل مواقف السيارات ومراقبة المدينة والمدارس والحرم الجامعي ومواقع البناء.

مقالات ذات صلة

اضف رد