فواصل

آبل تطرح آيباد جديد بزر وليس الآيباد 3

كعادتها آبل فى التسويق لمنتجاتها تُعلن عنها بأعلى درجة من الخيال التى من الممكن أن يرسمها عقلك لمستوى التقنية التى ستقدمها، ويأتى يوم الحدث ويكون الجديد فقط هو ما كان متوقع وليس كما حلقت بنا لسماء الخيال بدنيا التقنية…ولكن على الرغم من ذلك فانها تحقق أعلى مبيعات لأجهزتها بين الشركات!.

فاليوم أنهت أبل حدثها الخاص الذى أقامته في سان فرانسيسكو عن الجيل الثالث من جهاز “آيباد”، والذي أطلقت عليه إسم “الآيباد الجديد The new iPad” دون أن يحمل إسم “آيباد 3” كما كان متوقعاً.

أعلنت آبل اليوم في حدث خاص أقامته في “سان فرانسيسكو” عن الجيل الثالث من جهاز “آيباد”، والذي أطلقت عليه إسم “الآيباد الجديد The new iPad” دون أن يحمل إسم “آيباد 3” كما كان متوقعاً، لتنتهي الآن عاصفة الشائعات وتبدأ عاصفة التحليلات؟

- بدأ مؤتمر آبل بإحصائية مثيرة للاهتمام:

  • هل تعلم أن شركة آبل باعت في الربع الأخير فقط من العام الماضي أكثر من 15 مليون جهاز آيباد، أي أكثر مما باعته أي شركة كومبيوتر في العالم خلال نفس الفترة.

 فما الجديد في آيباد الجديد؟

أو بمعنى أدق للسؤال…ما الذي يمكن تجديده إذاً في جهاز ناجح بالفعل؟

  • أول ما يلفت الانتباه في آيباد الجديد هو جودة الشاشة الفائقة التي تضم 3.1 مليون بكسل بجودة 2048 × 1536، لتكون بذلك الشاشة الأعلى جودة في كل الأجهزة المحمولة على الإطلاق.
  • لا يتعلق الأمر بالجودة فقط بل تم كذلك تحسين تشبع الألوان 44%.
  • أما بالنسبة للكاميرا فتبلغ دقتها 5 ميغابيكسل وتقدم نفس الجودة والتقنيات الموجودة في كاميرا هاتف “آيفون 4 إس” وقادرة على تسجيل الفيديو عالي الدقة 1080p.
  • يعمل آيباد الجديد بمعالج A5X ثنائي النواة يُعطي أداء أفضل 4 مرات في الرسوميات، ليفتح بذلك الباب أمام ألعاب أكثر قوة.
  • تعمل بطارية آيباد الجديد حتى 10 ساعات وهو إنجاز جيد مقارنة بما تم تطويره من إمكانيات، ويزن آيباد الجديد 635 جرام ويبلغ سمكه 9.4 ملم.
  • المميز في آيباد الجديد هو دعم شبكات الجيل الرابع LTE والتي تصل سرعة التحميل فيها حتى 73 ميجابت في الثانية
  •  مع العلم بأن نسخة الجيل الرابع متوافقة أيضاً مع شبكات الجيل الثالث 3G، أي أن الجهاز يمكن أن يعمل في أي مكان في العالم، كما يدعم ميزة العمل كنقطة شبكة لاسلكية ساخنة WiFi Hotspot بحيث يستطيع بث اتصال الانترنت لاسلكياً والسماح للأجهزة الأخرى الاتصال من خلاله.
  • من الناحية البرمجية فيحمل الجهاز نسخة iOS 5.1 الجديدة التي تضيف عدداً من التحسينات أهمها ميزة الإملاء الصوتي باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية.
أعلى مما يمكن أن تراه العين البشرية من دقة الشاشة والألوان

أعلى مما يمكن أن تراه العين البشرية من دقة الشاشة والألوان

 آيباد الجديد بمعالج A5X ثنائي النواة لألعاب أكثر قوة

آيباد الجديد بمعالج A5X ثنائي النواة لألعاب أكثر قوة

كاميرا وفيديو بامكانية فائقة الجودة

كاميرا وفيديو بامكانية فائقة الجودة

الأيباد الجديد سمكه 9.4 ملم

الأيباد الجديد سمكه 9.4 ملم

أما عن السعر فسيكون 499 دولار لنسخة 16 جيجا التي تعمل على wifi فقط، و599 دولار لـ32 جيجا و699 دولار لـ64، أما الأجهزة التي تعمل على واي فاي وشبكات الجيل الرابع 4G فأسعارها هي 629 , 729, 829 على الترتيب.

وسيظل آيباد 2 في الأسواق لكن سعره سيقل 100 دولار ليصبح 399 دولار لأجهزة واي فاي.

الأيباد الجديد من آبل

الأيباد الجديد من آبل

ويبدأ الطلب المسبق على الجهاز منذ اليوم وسيتم طرحه في الأسواق في السادس عشر من آذار/مارس الحالي في عشر دول منها: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، وسيتم طرحه في 26 دولة أخرى في الثالث والعشرين من آذار/مارس.

المثير في مؤتمر اليوم هو الإعلان عن برنامج iPhoto لأجهزة iOS ، وهو برنامج مميز كان يوجد لأجهزة ماك فقط لكنه الآن متوفر على أجهزة iOS، ويتيح لك هذا البرنامج كل الأدوات الأساسية التي تحتاجها لتحسين صورك:

برنامج iPhoto لأجهزة iOS لتحسين الصور

برنامج iPhoto لأجهزة iOS لتحسين الصور

برنامج iPhoto لأجهزة iOS لتحسين الصور

برنامج iPhoto لأجهزة iOS لتحسين الصور

ويُذكر أن آبل أعلنت ضمن الحدث عن نسخ جديدة من تطبيقاتها الأساسية للآيباد مثل iWork وiLife وأعلنت عن تطبيق تحرير الصور الجديد iPhoto كما ذكرنا بالأعلى . كما كشفت ضمن نفس الحدث عن نسخة جديدة بواجهات وميزات مُحسنة من جهاز “آبل تي في Apple TV”.

- هذا الفيديو على ما يبدو أنه اعلان شركة آبل عن الأيباد 10 وليس اللآيباد 3..شاهد الفيديو من هنا

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. آبل بمواجهة جوجل وانفيديا وأسوس بالآيباد الجديد
    10 مارس, 2012 في 4:56 م - Reply

    [...] حدثها للكشف عن جهاز الآيباد الجديد، فاجأت آبل الجميع باسم ومعالج جهازها الجديد وأيضا [...]

  2. ابل تطرح ساعتها الرقمية وايباد 7 بوصة
    24 أبريل, 2012 في 3:56 م - Reply

    [...] شركة أبل قد أطلقت النسخة الثالثة من حاسبها اللوحي الجديد آي باد خلال شهر مارس [...]

اضف رد