فواصل

جوجل بلاى متجر الأندرويد بحجم 4 جيجابايت

أعلنت غوغل عملاق البحث عن توحيد متجر الكتب و الموسيقى ومتجر تطبيقات الاندرويد في متجر واحد تحت اسم قوقل بلاي Google Play بدلاً من اسم  “سوق أندرويد Android Market”.

وقالت الشركة بأنها تعتقد بأن إسم “سوق أندرويد” أصبح لا يعبر بشكل دقيق عن المحتوى الذي يقدمه لمستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد.

ويوفر المتجر الجديد امكانية شراء الكتب و الافلام ( وايضا استئجار الافلام )  و التطبيقات و الموسيقى من المتجر مباشرة.

وكانت الشركة قد أدخلت العام الماضي تغييرات كبيرة إلى سوق أندرويد بحيث لم يعد يقتصر على توفير التطبيقات، بل أصبح مركزاً متكاملاً يستطيع من خلاله المستخدمون شراء الموسيقى والكتب واستئجار الأفلام وذلك في توجه من غوغل لبيع المحتوى الترفيهي في سبيل منافسة اللاعبين الكبار في هذا المجال مثل آبل وآمازون.

و أصدرت قوقل تحديث لمتجر الاندرويد لاستبداله بالمتجر الجديد، حيث تم تعديل تصميم المتجر على الويب بحيث حمل الشعار الجديد وتم التركيز بشكل أكبر على المواد الترفيهية المتوفرة وسيتبع هذا لاحقاً تعديل على نسخة المتجر في الهواتف والحواسب اللوحية.

بالإضافة إلى ذلك ستقوم غوغل بإعادة تسمية تطبيقاتها لتتوافق مع الإسم الجديد، على سبيل المثال سيحمل تطبيق تشغيل الموسيقى إسم Google Play Music.

- معرفة المزيد عن المتجر من خلال زيارة رابط المتجر من هنا 

ويُذكر بأن غوغل تتجه في الفترة الأخيرة إلى دخول سوق الترفيه بقوة، فعدا عن بيعها للمواد الترفيهية، قامت بإطلاق منصة “تلفاز غوغل Google TV” بالإضافة إلى قيامها بتطوير نظام ترفيه منزلي يمكن التحكم به بواسطة أجهزة أندرويد.

واليوم قامت جوجل برفع حجم تطبيقات متجر الأندرويد( أو جوجل بلاي )  إلى حدود 4 جيجابايت بعد أن كان مقتصر على 50 ميجابايت فقط  وذلك سعياً منها لإتاحة مساحة وحرية أكبر للمطورين.

ويعتبر هذا الخبر من أسعد الأخبار بالنسبة لمطوري ألعاب الأندرويد ثلاثية الأبعاد و التي تحتاج دائماً إلى مساحة تخزين أكبر من غيرها، وستقوم جوجل باستضافة ملفات التطبيق في سيرفراتها مجانا رغم كبر حجمها . لمعرفة معلومات أكثر اضغط هنا.

- لمعرفة المزيد عن متجر Google Play من هذا الفيديو

مقالات ذات صلة

اضف رد