فواصل

اعلان مايكروسوفت لتطوير برنامج سكايب

في صفحتها للوظائف أعلنت شركة مايكروسوفت عن وظيفة جديدة، وجاء وصف الوظيفة الجديدة:

” فريق في سكايب يبحث عن مطورين شغوفين، مجموعة عمل، وذو دافع نفسي، لمساعدتنا في تحقيق تجربة سكايب على الويب. سيكون لديك فرصة لدمج الحلول القائمة على سكايب على شبكة الإنترنت وذلك بدعم من الخدمات الخلفية المبنية من الألف إلى الياء باستخدام أحدث تقنيات مايكروسوفت.

فريق تطوير سكايب لاجراء المكالمات على المتصفح

فريق تطوير سكايب لاجراء المكالمات على المتصفح

وسوف يتم استخدام نتيجة عملكم بشكر من قبل مئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. سوف تعمل في بيئة ديناميكية مع فريق من المحترفين في المشاركة في تحديد، تصميم، تطوير، اختبار، وتوثيق تطبيق يعد من أكثر التطبيقات شعبية في العالم الحديث. ”

- هذا الاعلان يدل على نية مايكروسوفت القوية في زيادة شعبية Skype أكثر، وذلك بعد أن كثُرَت تحديثات برنامج Skype منذ استحواذ شركة مايكروسوفت عليه بقيمة ٨.٥ مليار دولار تقريبا منتصف 2011.

تعود أسباب نجاح برنامج سكايب والذى بدأ في عام ١٩٩٩م ليصبح أنجح  وأفضل وأشهر البرامج لمكالمات الصوت والفيديو عن طريق الانترنت الى:

  • برنامج مجاني (إذا كان عن طريق الانترنت)
  • يوجد في جميع الأجهزة تقريباً، سواء في الهواتف الذكية (مثل أجهزة آبل iOS، البلاكبيري، Windows Phone، و الاندرويد) أو في أنظمة الكمبيوتر (مثل ويندوز، لينكس، و Mac OS).

وذكرت شركة مايكروسوفت في صفحتها عن هذه الوظيفة أن المتَقدم يجب أن يُتقن لغة HTML5. ولكن لا يوجد خبر أكيد إن كان Skype سيكون بهذه اللغة أم لا! ولم تعلن الشركة عن أية مواعيد متوقعة لنزول Skype على متصفحات الانترنت!

مقالات ذات صلة

اضف رد