فواصل

بريد الجيميل توقف لساعة وجوجل تحل المشكلة

بعد حوالى ساعة من التوقف عاد بريد الجيميل للعمل مرة أخرى حيث أعلنت جوجل عن حلها للمشكلة التقنية التى عانى منها بريد جيميل والتى منعت ملايين المستخدمين من الوصول إلى الخدمة مساء أمس الثلاثاء.

ولقد ظهرت على الفور رسائل من الشكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات أفادت ظهور رسالة خطأ عند محاولة فتح بريد الجيميل كما يظهر فى الصورة، وبحسب تقارير المستخدمين على تويتر فإن المشكلة منتشرة لدى المستخدمين حول العالم وليست محصورة في دول معينة.

رسالة الخطأ

فعند محاولة الدخول إلى البريد الالكتروني تظهر للمستخدم رسالة تُشير إلى خطأ مؤقت Temporary Error 500 تقول بأن جيميل غير متوفر مؤقتاً، وتطلب من المستخدم المحاولة مرة أخرى.

من جهتها أكدت غوغل سريعاً وجود المشكلة في حوالي الساعة  6:42 PM وقالت بأنها تعمل على حلها، ثم ذكرت بأنها حلت المشكلة بعد حوالي الساعة 7:46 PM.

رسالة الخطأ

ويُلاحظ بأن الخدمة المتأثرة بهذا العطل هي موقع الجى ميل الرئيسي فقط، بينما تعمل الخدمة دون مشاكل بالنسبة للذين قاموا بإعداد تطبيقات استقبال الرسائل مثل آوتلوك لاستقبال بريد جيميل، كما أن تطبيق جيميل الخاص بهواتف أندرويد الذكية ما زال قادراً على إرسال واستقبال الرسائل أيضاً.

وقالت غوغل بأن المشكلة لم تؤثر إلا على أقل من 2 بالمئة من مستخدمي جيميل، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.

ويمتلك جيميل أكثر من 350 مليون مستخدم فعال، وهذا يعني بأن مشكلة مثل هذه قد تؤثر على أكثر من خمسة ملايين مستخدم حول العالم.

مقالات ذات صلة

اضف رد