فواصل

الاكسبلورر يتصدر المتصفحات لشهر مارس 2012

بعد حصد جوجل كروم لبعض الميزات الفترة السابقة عاد الاكسبلورر مرة أُخرى ليؤكد صدارته لسوق المتصفحات.

يبدو أن شهر مارس 2012 الأفضل حتى الآن لمتصفح مايكروسوفت الأشهر الاكسبلورر، فلقد وصل الى أعلى نسبة استخدام منذ سبتمبر 2011 وفقاً لما أعلنته شركة Net Applications المتخصصة في إحصاءات الويب.

الاكسبلورر يتصدر المتصفحات لشهر مارس 2012

الاكسبلورر يتصدر المتصفحات لشهر مارس 2012

قال تقرير الشركة  أنه على غير العادة تتراجع حصة متصفح غوغل كروم تراجع طفيف في سوق المتصفحات، مع استمرار متصفح إنترنت إكسبلورر بمقدمة المتصفحات مع زيادة جديدة في حصته بهذا السوق.

بلغت الزيادة لصالح انترنت اكسبلورر حوالي 1 % خلال شهر مارس الماضي لتصل إلى 53.8 % وهى الأعلى من سبتمبر 2011.

خسر غوغل كروم ثلث نقطة مئوية لتبلغ حصته 18.6%، في حين انخفضت حصة فايرفوكس لتصل إلى 20.6%، وهو أدنى مستوى يصل إليه المتصفح منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ولم يقتصر الإنخفاض على أكبر ثلاثة متصفحات بل امتد ليشمل متصفح سفاري الخاص بآبل و أوبرا لتكون حصصهم 5.1% و 1.6 % على التوالي.

وكما لدى معظم شركات إحصاءات الويب، تملك الشركة صاحبة الدراسات معلومات أكبر عن المستخدمين في دول معينة كالولايات المتحدة الأمريكية في حين لا تملك كثيراً من التفاصيل عن المستخدمين في دول أخرى كالصين مما قد يؤثر على دقة النتائج ومنطقيتها.

وبحسب أرقام الدراسة فإن النسخة التاسعة من إنترنت اكسبلورر تبلغ حصتها 34.5 % من إجمالي حصة المتصفحات التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز.

مقالات ذات صلة

اضف رد