فواصل

اهم قواعد تصميم المواقع

أنا لا أبالغ إذا ادعيت أن اليوم موقع الشركة على شبكة الإنترنت هو القلب النابض في وجودها في السوق العالمية. حيث يمكن لأي شركة اليوم، سواء كانت صغيرة أو شركة متعددة الجنسيات ، ويجتمع مع عملائه ويتفاعل معها أكثر من أي وقت مضى على أساس الشخصية على شبكة الإنترنت. وبالتالي فإن المطالب التي تقدمت على مصممي المواقع الإلكترونية في ازدياد مطرد، وينبغي أن يكون بعض الشركات فهم ما يجعل شركته ناجحة على شبكة الإنترنت في التفاعل والتواصل.
في الأساس تحتاج إلى فهم هذا :

ما هو المتوقع من موقع الويب الخاص بك لتحقيق لجذب الزوار ؟ والتعامل معها حتى يتسنى لهم أسباب البقاء لفترة أطول على موقعك والعودة إليها والحصول على رسالتك عبر الأعمال.

بالتأكيد ، هناك خبراء لتنفيذ التقنيات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف. وتعلمون أن المعلومات هي القوة.المعلومات الصحيحة في هذه الحالة هو المبادئ الكامنة وراء موقع على شبكة الإنترنت الناجحة التي تعزز من أنت ،

أين تقف وماذا يمكنك القيام به لعملائك.

هنا 3 قواعد بسيطة لبناء موقعك الإلكتروني:

1. المحتوى

انها ليست من قبيل المصادفة أن المحتوى هو رقم واحد على القائمه. ذلك هو الشيء الأول الذي يقود الزوار إلى موقع الويب.

فكر بنفسك: عندما تريد الذهاب إلى السينما مثلا ولكن لم تكن متأكدا بشأن ما قد يكون الفيلم يستحق وقتك والمال والاهتمام. ماذا تفعل؟ على الأرجح ، لتشغيل محرك البحث المفضل لديك واكتب شيء من هذا القبيل “أحدث الأفلام’ ، ‘أفلام من الأسبوع’ ، أو ببساطة اكتب اسم دار السينما المحلية لمعرفة ما هو اللعب.
من الواضح ، أنت لا تبحث فقط عن سلسلة من العناوين الفيلم. من شأنها أن تكون مخيبة للآمال للغاية. وبدلا من ذلك ، كنت تبحث عن المعلومات المفيدة التي تساعدك على اختيار الفيلم ، ما يشبه خط القصة ، والمخرج والممثلين ، معاينات ، وما إلى ذلك الموقع الذي لديه كل هذا متاح من المرجح أن تكون في قائمة المفضلة.
كيف يتم تقديم المحتوى هو أيضا المفتاح : قد اصبح من المؤكد أن قراءة الأحرف على الشاشة يضع المزيد من الضغط على العينين ، وبالتالي فمن الصعب التركيز على قراءة صفحات الويب بدقة ولمدة طويلة من الزمن. يتم فحص النص بدلا من قراءتها. ولذلك ، فإنه من الأهمية  أن تكون الفقرات متباعدة بشكل جيد  ، تلك المعلومات من السهل أن تجد في لمحة والقرائن البصرية التي هي هناك لمساعدة المستخدم.

الموقع على شبكة الإنترنت يوفر على الأقل طريقتان للحصول على اتصال واحد يجري على المكالمة الهاتفية التقليدية

واحدعن طريق ملء نموذج موجود وسهل الاستخدام

واجهة ودعوة واضحة للمستخدم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

2. التصميم

إن الانطباعات الأولى مهمه جدا. لابد للموقع على شبكة الإنترنت أن يجذب انتباه الزوار ، . و لاتنسى أن تلفت الانتباه ،

لتعزيز العلامة التجارية الخاصة بك. ولذلك، فلابد ان تكون جميع العناصر المرئية، ونظام الألوان والتخطيط التي تعمل في انسجام لتحقيق الأهداف الرئيسية موقع على شبكة الإنترنت.

على سبيل المثال: عندما قمت بزيارة فول هاوس للبن ترمي كل شيء عن التصميم للزائر، ويشعرالجو الحار وجود القهوة مع الأصدقاء . تكاد ان تشم رائحة القهوة من خلال اختيار الألوان والنغمات، وكذلك التواصل وخيارات الشركة عندما يتعلق الأمر القهوة

3. الملاحة ووقت التحميل

مثلا عندما تكون قد وجدت في الموقع الصحيح ، ولكن لا يمكنك الحصول على المعلومات التي تريدها . انها محبطة وانه من المرجح ان تقوم  بإغلاق موقع والبحث عن آخر واحد أسهل للاستخدام.

سهولة التنقل والوصول تهدف إلى توجيه زوار الموقع إلى حيث تريد أن تذهب هي ، في نظريرقم واحد سيادة قابلة للاستخدام موقع على شبكة الإنترنت. بعد كل شيء ، واللغة المجازية بحري الذي يتم استخدامه عند الحديث عن شبكة الإنترنت ، على سبيل المثال ، التزلج على الأمواج ، والمحتوى التنقل ، الخ ، ليست على سبيل الصدفة.التالية: البحث الخاص المطور قائمة الأدوات : وقت تحميل الصفحة. كم من الوقت يستغرق لموقعك لتحميل في متصفحات المستخدمين؟
المواقع على شبكة الانترنت عادة ما تكون الكيانات المعاصرة المعقدة معبأة في كثير من الأحيان مع الفيديو ، والصور والملفات الصوتية وملفات البرنامج النصي ، وغيرها ، التي تحتل الكثير من عرض النطاق الترددي ويمكن أن يستغرق بعض الوقت للتحميل.
سبب آخر يجعل وقت التحميل البطيء حينما تكون في موقع الشركة حيث يتم استضافة موقع الويب الخاص بك : إذا كان يتم استضافة موقع الويب الخاص بك بعيدا جدا عن المكان الذي يجري تنزيله ثم هذا قد تحط من تجربة المستخدم.
والنتيجة هي أن الموقع ليس سهل الاستعمال. وهناك الكثير من الزوار والعملاء المحتملين ، لمجرد الحصول على غضب والانتقال إلى موقع آخر على الشبكة. و هذا أمر سيء بما فيه الكفاية ، ولكن إذا كنت تعتقد أن وضعك ترتيب الموقع في جوجل تعاني ايضا من ضربة ثقيلة ، عليك أن توافق على أن تضع في اعتبارها أن وقت التحميل هو أمر حاسم في صنع أو كسر موقع الويب الخاص بك. التأكد من المطور الخاص موثوق لديه بعض تقنيات التخزين المؤقت جيدة في مكان وسادة أفضل الممارسات الترميز هو ضروري لنجاح عملك.

مقالات ذات صلة

اضف رد