فواصل

شاشة سامسونج الأفضل 2011

شاشة اللمس من سامسونج 40 بوصة الأفضل 2011

كانت شركة سامسونغ ( التي تولت مايكروسوفت إدارتها) قد كشفت عن الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي الذي يملك شاشة تعمل باللمس بحجم 40 بوصة ويمكنه التعامل مع الأقلام وأي شيء يتم وضعه فوق شاشة المنضدة الكمبيوترية، بعكس أجهزة آيفون التي تتعامل مع لمسات الأصابع فقط.

 

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن الشاشة عالية الجودة تملك نظام تشغيل ويندوز ويبلغ سمكها 4 بوصات، وتعمل من خلال ضوء صاعد من الجزء السفلي منها يرتد إلى طبقة من أجهزة الاستشعار خلف الشاشة.

 

ويمكنها التقاط حركة اليد والأدوات التي توضع على الشاشة، ويمكن للأطفال الرسم على الشاشة أو حتى تعديل الصور مباشرة ورفعها على الفيسبوك من خلال تطبيقات تتيح ذلك.

 

 

يُذكر أن جهاز مايكروسوفت السابق كان بسطح شبه شفاف ويتم التقاط الحركة عبر كاميرات بأسفل المنضدة ما نتج عنه رؤية باهتة ولم تكن استجابتها سريعة مثل الشاشات التي تعمل باللمس.

 

 

وقد كشفت مايكروسوفت عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية في معرض “CES 2011″ التي تضمنت تكنولوجيا “PixelSense” ما يمكن شاشات الـ”LCD” من الاستشعار دون الحاجة لكاميرات.

 

الشاشة يمكن تعليقها على الحائط أو وضع أرجل لها لتصبح منضدة، وقد حصلت على جائزة أفضل ابتكار لعام 2011 في مجلة علوم شهيرة ويبلغ سعرها 7499 دولاراً أميركياً (ما يعادل 28123.5 ريالاً سعودياً).

 

مقالات ذات صلة

اضف رد