فواصل

قناة تلفزيونية صينية ثلاثية الأبعاد

قناة تلفزيونية صينية ثلاثية الأبعاد

قناة تلفزيونية صينية ثلاثية الأبعاد

منذ انطلاق التقنية ثلاثية الأبعاد، بات التنافس شديداً بين أقطاب التكنولوجيا المتطورة لتقديم ما يزيد روعة وابهاراً لهذه التقنية، أحدثها قناة تلفزيونية أطلقتها الصين في بث تجريبي بادارة شبكة “CCTV” الحكومية وخمس محطات محلية.

ومن المقرر أن تبث القناة المجانية الجديدة برامج ثلاثية الأبعاد لمدة أربع ساعات ونصف يوميا بشكل أولي ويعاد بث هذه البرامج مرتين، على أن تفتتح القناة بشكل رسمي خلال عطلة أعياد السنة الصينية الجديدة في فبراير المقبل، لتأتي الصين رابعاً في هذا النوع من البث بعد اليابان وكوريا الجنوبية والهند التي دشنته مسبقاً.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية الرسمية للأنباء عن رئيس ادارة الراديو والسينما والتلفزيون في الصين كاي فوشاو إن “إطلاق قناة الابعاد الثلاثة يعتبر خطوة مهمة في مجال تطوير التلفزيون في الصين”، مضيفاً أن الخدمة الجديدة قد تعود بمنافع مالية كبيرة لصناعة التلفزيون في الصين لو أدت إلى استبدال نسبة من أجهزة التلفزيون المستخدمة في البلاد بأجهزة جديدة قادرة على اسـتلام هذا النوع من الـبث.
وبينما رحب كثيرون بإطلاق الخدمة الجديدة، قرر غيرهم الانتظار حتى يتم انتاج اجهزة استلام لا تحتاج الى ارتداء نظارات خاصة قبل الخوض في مجال التلفزيون ذي الابعاد الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اضف رد