فواصل

مجموعة مميزة من كتب الإدارة والنجاح للتحميل

كتاب خطوات عظيمة

بغض النظر عن شخصك و عن النجاح الذي حققته بالفعل في حياتك و التحديات التي قد تواجهك  حاليا ، كرفيق في السفر في رحلة الحياة المذهلة ، و لك مني – عزيزي القارئ – التحية علي تفانيك و اخلاصك و التزامك ، أعدك أنك إذا ركزت معي بأقصي ما لديك خلال الصفحات التالية ، فسوف تكافأ بما يفوق توقعاتك .

لقراءة باقى الكتاب يمكنك تحميله من هذا الرابط

مجموعة مميزة من كتب الإدارة والنجاح للتحميل

مجموعة مميزة من كتب الإدارة والنجاح للتحميل

كتاب روافد التفكير الإيجابي

اتصور أن فكرة هذا الكتاب تشرح نفسها ببساطة من خلال العنوان ذاته الذي يتصدر الغلاف ، و يفهم منه بسرعة ان الغاية المتوخاة هي البحث عن (الحكمة) و تقصي معانيها و دروسها في الحياة ..

و ان رحلة البحث في هذا المقام تتحدد مساراتها في ما يعرف ب (الاقوال المأثورة) .. و الحكمة ، كما يعرفها الامام ابن القيم (رحمه الله) ، هي فعل ما ينبغي على الوجه الذي ينبغي في الوقت الذي ينبغي ..

و هي بهذا المعنى تكون هبة عظيمة من الله جل و علا لمن شاء من عباده ، إذ تعين صاحبها على ادراك الغايات و الاسباب ، فيحسن بذلك تقدير الامور وفق بصيرة مستنيرة تهديه للصائب من الاعمال .

و حول معاني الحكمة ، و مفاهيمها المتعددة ، و مكوناتها الاساسية ، و اختلافها عن (الفلسفة) ، مع بيان اهميتها لنا كمسلمين في عصرنا الحاضر .. لم أجد للحديث عن كل هذه الامور افضل مما كتبه الاستاذ الدكتور عبد الكريم بكار في هذا الشأن.

ضمن مقالته المنشورة على شبكة الانترنت في موقع صيد الفوائد ، بعنوان : و من يؤت الحكمة فقد اوتي خيراً كثيراً … و على هذا ارتأيت ان انشر نصها كاملاً في هذا الكتاب ، دون تصرف أو اختصار ..

لتحميل الكتاب 

كتاب النجاح الحقيقي

إننا نعيش في عالم يندفع بسرعة نحو الأمام و التغيرات التي تجري خلال يوم من حياتنا ؛ كانت تستغرق عقدا كاملا من حياة أجدادنا ؛ ففي كل 15 ثانية تطبع نشرة علمية ، أو يطلق ابتكار جديد . و تمطر حواسنا ، خلال هذا التغير السريع ، بكم هائل من المعلومات عبر التلفزيون و المحطات الفضائية . و كأن الحياة ذاتها قد تحولت الي معجزة معلوماتية . و أضحت كل دقيقة في حياتنا مزدحمة بصور حية تعكس أفضل و أسوأ ما تتصف به الطبيعة البشرية . و وسط هذا كله تروج لنا حلول فورية للمشكلات و الصعوبات التي نواجهها .

لتحميل الكتاب

 

كتاب

بعبارة مبسطة، القيادة هي عملية التأثير في الناس وتوجيههم لإنجاز الهدف. عندما تبادر بتنظيم مجموعة من الأصدقاء أو زملاء في العمل لجمع تبرعات لمساعدة المحتاجين، أو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع بعضكم البعض، أو لتجهيز حفلة بسيطة لأحد الزملاء، في هذه الحالات ستظهر أنت بمظهر القائد.

عندما يخبرك رئيسك برغبته بمناقشتك لاحقا في بعض المشاريع العالقة فهو يظهر كقائد. أما في المنزل، عندما تحدد العمل الذي سيقوم به طفلك، ومتى وكيف سيقوم به، فأنت بذلك تظهر كقائد. النقطة الرئيسية هنا هي سواء كنت في منصب إشرافي أو إداري أو لا، ستمارس القيادة لمدى ما وبنوع ما.

الهدف: هدفك في هذه المنطقة من التطوير الاحترافي يجب أن يكون معرفة وإحراز أكبر قدر ممكن من صفات القيادة الفعالة، وأن تتعرف على الأنماط المختلفة للقيادة وكيف ومتى تطبق كل منها.

لتحميل كتاب القائد الناجح

مقالات ذات صلة

اضف رد