فواصل

نصائح مهمة جدا للعمل الحر

التفكيـــــر

 

صفاء الذهن له عامل اساسى جداً فى التأثير على ابداعتنا يجب ان تتعلم التفكير بصورة عكسية بمعنى ان كنت مثلاً تريد ارضاء العميل تريد افكاراً جديدة لتحسين الخدمة.

 

ضع قائمة بكل الطرق التى تجعل خدمة الزبون ” سيئة  ” نعم سيئة وستحصل بعدها على بعض الأفكار الرائعة لتحسين الخدمة وهذا هو التفكير العكسى .التميـــــــز : يكون دائماً عنوانك وابحث عن الشىء الذى لم يعمله الأخرين ..

 

فمثلاً 

أشتهر الأمريكان بصناعة السيارات الكبيرة المستهلكة للوقود بشراهة وفتفوق اليابانيون على نظريانهم وقاموا بتصنيع السيارات الصغيرة ذات الوقود الأقتصادى .الدمــــــــج : أى الدمج بين عنصرين أو أكثر للحصول على فكرة ابداعية جديدة مثل سيارة + قارب = مركبة برمائية.

 

 

الأحلام

 كثيراً ماياتى منها الأبداع وتأخذك بعيداً فى عالم الأفكار الإبداعية وكمثال على ذلك : تخيل أنك اصبحت صاحب شركة جوجل ما الذى ستفعلة؟ الإستعــــداد : يجب دائماً أن اتكون مستعداً وتخيل مثلاً أن منافسك أصدر عمل جديد فى السوق وبسعر اقل ماذا ستفعل ؟

 

 

البدائل 

كيف يمكن ان تستخدم القلم  20 إستخداماً غير الكتابة والرسم ؟ كيف يمكن استخدام اجابة هذا السؤال لإيجاد العديد من البدائل والأفكار .

 

 

صور الأفكار

الأشخاص المبدعين ينمون دائماً أفكارهم وقدراتهم الرائعة على تصور الأفكار وتخيلها ويجدون مهارة متميزة فى تصوير هذه الأفكار الابداعية على هيئة رسوم واشكال ومن الأساليب التى تميزك حقاً استخدام اسلوب خريطة العقل.

 

هذه الطريقة : تدفع كلا من الجزأين من المخ للعمل والتفكير وبالتالى يعطيانك طاقة تفكير عالية جداً وذلك للحصول على افضل النتائج .

 

 

مقالات ذات صلة

اضف رد